طريقة اعدادقائمة الدخل واعداد الحسابات الختاميةبيان الدخل ، أو البيان ببساطة ، يشير إلى الأداء المالي للشركة على أساس دوري. على سبيل المثال ، يسلط بيان دخل الشركة الضوء على أدائها خلال فترة زمنية. بالإضافة إلى ذلك ، يستخدم المحاسب بيان دخل الشركة لإعداد التقارير المالية للمساهمين والمستثمرين. لذلك ، فإن فهم كيفية قراءة بيان دخل الشركة وتفسيره أمر بالغ الأهمية لأي شخص يشارك في المجال المالي أو المحاسبي.
يوضح بيان دخل الشركة إيراداتها ونفقاتها وصافي دخلها لفترة زمنية محددة. يتم التعبير عن بيان الدخل من حيث الإيرادات والمصروفات. يسرد قسم الإيرادات في بيان الدخل جميع الإيرادات التي حققتها الشركة خلال فترة زمنية محددة. يسرد قسم النفقات في بيان الدخل جميع النفقات التي تكبدتها الشركة خلال فترة زمنية محددة. بعد إنشاء هذه الأرقام ، يجب على الشركة تسجيل قدر من الدخل لتغطية تكاليفها وتحقيق ربح.
تبدأ وظيفة المحاسب بإعداد كشوفات الدخل الشهرية أو الربع سنوية النصف سنوية. لإعداد هذه البيانات ، يشير أولاً إلى التقرير المالي السنوي المقدم من الشركة إلى المستثمرين. من هذا التقرير ، قد يجد معلومات إضافية حول كيفية إعداد بيان الدخل السنوي أو نصف السنوي - مثل موعد تقديمه وكيفية تقديمه. بعد جمع معلوماته من التقرير المالي السنوي ، يجوز له جمع معلومات إضافية من تقرير الإدارة المقدم من المديرية أو مجلس الإدارة للتأكد من موافقة الإدارة على جميع النفقات قبل تكبدها. - بعد إعداد بياناته ، يفحص المبادئ المحاسبية المطلوبة التي تنطبق على كل قسم من أقسام بياناته. على سبيل المثال ، يجب أن تتبع الإيرادات التكلفة عند تحقيق الربح. للامتثال لهذا المبدأ ، يجب عليه تتبع تكاليفه أثناء عملية توليد الإيرادات الخاصة به حتى يتمكن من تقليل أي خسائر مرتبطة بتجاوز التكاليف. يجوز له أيضًا تطبيق مبادئ التكلفة أثناء عملية الإنفاق الخاصة به حتى يتمكن من تحقيق أقصى قدر من الكفاءة في إدارة مصروفاته. بعد تطبيق مبادئ المحاسبة على عملياته ، قام بتكوين أرقامه التي أنشأ حساباته منها.
لإنشاء قسم حسابات في بياناته ، يبدأ بمعرفة مقدار الأموال التي تمتلكها شركته في أي لحظة - المعروفة باسم الأصول. يجوز له استخدام الدفاتر والسجلات المختلفة المقدمة من الإدارة أو التي قام بتجميعها المدققون الداخليون للحصول على معلومات الأصول. بعد تحديد مقدار الأموال التي تمتلكها شركته في الأصول ، يقوم بطرح هذا الرقم من إجمالي إيراداته لتحديد ما إذا كان هناك أي إيرادات صافية متبقية بعد دفع جميع النفقات. إذا كان لا يزال هناك بعض صافي الإيرادات المتبقية بعد دفع جميع النفقات ، فيمكن إضافة رقم صافي الإيرادات المتبقي هذا مرة أخرى إلى الإيرادات في البيانات المستقبلية حتى يعرف المستثمرون مكان إيداع هذه الأموال الإضافية في حالة طلب المساهمين إعادتها مرة أخرى أثناء التعاملات التجارية المستقبلية مع هذه الشركة. بعبارة أخرى ، إذا كان هناك أي موقف "إفلاس" حيث يصطف الدائنون غير المضمونين عند الباب الخلفي للمطالبة بسداد ديون سابقة - فإن امتلاك مثل هذا الحساب يمكن أن يكون مريحًا للغاية حيث يمكن للمرء أن يطلب "البنك" المذكور (أو المدينين). حازم) في أي وقت في حالة يرثى لها ويتقاضون رواتبهم بالفعل!
يمكن أن تساعد طرق إعداد بيان الدخل والحسابات المحاسب على إنشاء تقارير مالية للإدارة والمستثمرين توفر بيانات دقيقة حول أداء الشركة. بالإضافة إلى التقارير المالية السنوية ، يقوم المحاسبون بإعداد حسابات شهرية أو ربع سنوية للشركات ذات معدلات دوران عالية أو تلك التي تأتي إيراداتها من مصادر مختلفة عن تلك المملوكة لشركات أخرى في قطاع الصناعة. يعتبر الإقرار بكيفية إعداد الحسابات أمرًا مهمًا عند مقارنة حالة قطاع صناعي بآخر حتى تتمكن الشركات داخل الصناعة من تخطيط مواردها واستثمارات رأس المال بشكل أفضل وفقًا لذلك!
شكرا
ردحذف